بسم الله الرحمن الرحيم

بأسمي وبأسم نقابة الجيولوجيين في العراق، أرحب بكم على الموقع الرسمي الخاص بالنقابة. يسعدنا أن نقدم لكم مصدراً موثوقاً للمعلومات والخدمات في مجال الجيولوجيا في بلدنا.

العراق، بفضل ثرواته الطبيعية وموارده الطبيعية الوفيرة، يعتبر من أهم البلدان في مجال الجيولوجيا. تمتاز البلاد بتنوع جيولوجي هائل، وتاريخ جيولوجي غني، مما يجعلها مصدراً هاماً للبحوث والاستكشاف في عدة مجالات.

العمل الجيولوجي في العراق يلعب دوراً بارزاً في استكشاف وتطوير الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز الطبيعي والمعادن، وهو يسهم في تحديد المناطق الاقتصادية المثلى للتنقيب والاستغلال، مما يعزز الاقتصاد الوطني ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

علاوة على ذلك، يقوم الجيولوجيون في العراق بدراسة وتقييم الأراضي والموارد المائية والبيئة، مما يسهم في حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية.

نحن ندعو جميع العاملين في مجال الجيولوجيا في العراق للانضمام إلى نقابتنا، حيث يمكنهم الاستفادة من العديد من الفرص والمزايا المهنية والتدريبية التي تقدمها النقابة. بالانضمام إلينا، يمكنكم المساهمة في تطوير المهنة والدفاع عن مصالح الجيولوجيين في بلدنا.

لدينا فريق متخصص يعمل على تقديم الدعم والإرشاد لجميع الأعضاء، ونقدم فرصاً للتواصل والتعلم المستمر من خلال ورش العمل والمؤتمرات والفعاليات الخاصة والتي تقام بشكل مستمر.

نحن نتطلع إلى انضمامكم إلى صفوفنا، وندعوكم للتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول عملية الانتساب.

شكراً لزيارتكم، ونتمنى لكم وقتاً ممتعاً ومفيداً على موقع نقابة الجيولوجيين في العراق.

سعد عبيد محمد
نقيب الجيولوجيين - العراق